سبل تطوير العلاقات بين لبنان وأرمينيا في اللقاء مع السفير الأرمني سامفيل ميكيرتشيان

عناوين رئيسية 07 سبتمبر 2016 0

11

عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع سفير أرمينيا في لبنان سامفيل ميكيرتشيان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها على كل المستويات ، وفي هذا الإطار جرى البحث في التحضير لزيارة رئيس جهاز الشرطة الأرمنية إلى لبنان في نهاية هذا الشهر.
وأشاد السفير الأرمني بجهود القوى الأمنية اللبنانية ووصف لبنان بأنه”واحة استقرار في منطقة عاصفة بالاضطرابات”. كما تمنى انتخاب رئيس جديد للجمهورية في أقرب وقت.
أما الوزير المشنوق فقد أكد من جهته أن مختلف الأجهزة الامنية اللبنانية تعمل جاهدة وبكثير من الحرفية والاندفاع من أجل حماية أمن المواطنين وصيانة استقرار البلد وأشار إلى أن الوضع الأمني هو تحت السيطرة. واعتبر أن تمسك جميع الفرقاء اللبنانيين بضرورة المحافظة على هذا الاستقرار يشكل عاملاً ايجابياً وأن من مصلحة المجتمع الدولي توفير سبل حماية هذا الاستقرار.
لكن المشنوق رأى في المقابل أن لبنان يعاني سياسياً واقتصادياً بسبب غياب رئيس الجمهورية من هنا تبرز الحاجة الى ملء الفراغ الرئاسي ووقف حال التدهور الحالي.
وبعد اللقاء قال السفير الأرمني: “أنه اللقاء الأول مع الوزيرالمشنوق، تداولنا خلاله بكل المواضيع التي تهمّ لبنان وأرمينيا، لقد أكدنا على المستوى الرفيع من العلاقات بين بلدينا واتفقنا على ضرورة دفع هذه العلاقات الى مستوى أرفع وأوسع بينهما “.
وأضاف: “تحدثنا بايجاز عن الوضع الداخلي في بلدينا وكيفية تطوير العلاقات، كما تطرق البحث الى الوضع الإقليمي وكيفية بذل الجهود لتحصين الوضع في لبنان عن ما يجري في محيطه ، و نتمنى أن يسود السلام في المنطقة في القريب العاجل”.