وفد اتحاد الجمعيات الإغاثية : لشكر الوزير المشنوق على وقف الحملة العنصرية بحقّ اللاجئين السوريين

عناوين رئيسية 16 أغسطس 2016 0

 

التقى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق وفداً من اتحاد الجمعيات الإغاثية في لبنان برئاسة الشيخ حسام الغالي الذي تحدث بعد اللقاء فقال: “جئنا لزيارة معالي وزير الداخلية الاستاذ نهاد المشنوق كوفد من اتحاد الجمعيات الاغاثية من مختلف المناطق اللبنانية بهدف شكره في البداية على مواقفه الكبيرة والجليلة في موضوع اللاجئين السوريين الموجودين في لبنان، خاصة إثر أحداث القاع وما جرى في بعض البلديات في المناطق اللبنانية. نحن نثمّن كثيرً موقف معالي الوزير في إيقاف الحملة العنصرية وفي إحقاق الحق وفي عدم أخذ الناس بجريرة أخطاء البعض. وقد قدمنا له الشكرعلى هذا الموقف الكبير وعلى عمل وزارة الداخلية في ضبط الامن وفي ضبط الأمن على كافة الأراضي اللبنانية”.
وأضاف: “ناقشنا مع معاليه عدداً من القضايا التي تختصّ بموضوع اللاجئين السوريين ومنها موضوع الإقامات التي يصعب الاستحصال عليها وفق الأنظمة والنظم الموجودة، وقد وعدنا خيرً  في معالجة مثل هذه الأمور”.
وتابع الشيخ الغالي: “تطرقنا أيضاً إلى الشؤون المتعلقة بالمعوزين والفقراء اللبنانيين ومن بينها ظاهرة التسوّل الموجودة تحت بعض الجسور وفي المدن الكبرى، واتفقنا على حلول عملية لإخراج هؤلاء المتسولين من هذه المناطق وإدخالهم الى أماكن خاصة بهم. كما عرضنا المشاكل المرتبطة بالعمل الخيري وقدمنا له شكرنا الكبير على اهتمامه الواسع بهذا الموضوع والرعاية التي يقدمها لهذا العمل الخيري و لاتحادنا بشكل خاص”.