وزير الخارجية التركي قام بزيارة «غير معلنة» إلى إيران الخميس

الأخبار 19 أغسطس 2016 0

Turkish Foreign Minister Mevlut Cavusoglu speaks to the media in Ankara, Turkey, Saturday, July 25, 2015, about latest airstrikes against Islamic State group forces and Kurdish rebel bases. Turkish jets struck camps belonging to Kurdish militants in northern Iraq, authorities said Saturday, the first strike since a peace deal was announced in 2013, as Ankara also bombed Islamic State positions in Syria for a second straight night. (AP Photo/Burhan Ozbilici)

أعلنت وزارة الخاريجة الإيرانية أن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو الذي تدعم بلاده المعارضة السورية زار طهران أمس، للبحث في مسائل إقليمية.

وهذه الزيارة غير المعلنة تأتي بعد زيارة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف انقرة في 12 آب (أغسطس) الماضي، حيث اجتمع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وتعهدت تركيا خلال تلك الزيارة التعاون مع إيران في التوصل إلى حل في سورية، على رغم الخلافات بين البلدين حول هذه الازمة.

ونقل التلفزيون الإيراني الرسمي عن الناطق باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي قوله ان «وزير الخارجية التركي قام أمس بزيارة قصيرة إلى طهران، لمتابعة المشاورات في خصوص مسائل إقليمية والعلاقات الثنائية». وأضاف أن البلدين قررا تنظيم «العديد من اللقاءات على مختلف المستويات بين كبار المسؤولين في مستقبل قريب».