موقف لبنان في القمة الإسلامية  نأي بالنفس عن العروبة

الأخبار 23 يناير 2016 0

إستقبل الوزير المشنوق وفداً من إتحاد جمعيات العائلات البيروتية، حيث تمّ تداول الوضع السياسي الداخلي المتأزم، والإقليمي المتفجر، والأداء الحكومي والانتخابات البلدية، ومعاناة أهل بيروت وسكانها من أزمات السير والنفايات والكهرباء والمياه.
واعتبر معاليه أنّ الموقف الرسمي اللبناني المعارض للإجماع العربي والإسلامي بإدانة الاعتداءات على البعثات الديبلوماسية السعودية “يعتبر خروجاً عن العروبة ويعرّض لبنان للأخطار ويهدّد علاقاته بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج، وسيؤدي ذلك إلى صعوبة في أوضاع اللبنانيين الموجودين هنا وهناك”.
وأضاف المشنوق :” إن ما جرى في القمة الإسلامية هو نأي بالنفس عن العروبة وعن مصلحة لبنان واللبنانيين، خصوصاً أنّ البيان لم يتضمّن أي ذكر للبنان أو لأيّ تنظيم لبناني، وأنّ هذا التصويت يعبّر عن رغبة بالهيمنة على إرادة غالبية اللبنانيين ومصالحهم، وسنطرح هذا الأمر على مجلس الوزراء، وسننتظر عودة الرئيس تمام سلام لمعرفة موقفه من تصويت المندوب اللبناني بإيعاز من وزير الخارجية جبران باسيل”.
وعبّر المشنوق عن حرصه على إجراء الانتخابات البلدية في كل المناطق اللبنانية في موعدها من أجل قيام مجالس بلدية فاعلة تحظى بثقة الأهالي. وأكّد لاتحاد جمعيات العائلات أنه يعمل مع أصحاب الخبرة والاختصاص على إيجاد حلول علمية ودائمة لملفات السير والنفايات والكهرباء في بيروت، ويأمل بأن تكون هذه الحلول جاهزة في أقرب وقت”.