منظمة الطيران الدولي رفعت إسم لبنان عن هواجس السلامة العامة

الأخبار 07 يونيو 2016 0

YYYY_YYYYY_935902_large

ترأس وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر بعد ظهر اليوم اجتماعا للجنة الادارية الامنية المعنية بشؤون مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، شارك فيه رئيس المطار فادي الحسن وقائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط والمسؤولون عن الوحدات الامنية ونواب رئيس المطار وعدد من رؤساء المصالح المعنية في المديرية العامة للطيران المدني.

ثم عقد زعيتر مؤتمرا صحافيا اعلن فيه أن منظمة الطيران الدولي (ICAO) قررت رفع إسم لبنان عن هواجس السلامة العامة (SSC) في مجال إصدار شهادات الإستثمار الجوي. وتحدث ايضا عن الخطوات الجارية والمخصصة لمتابعة امور تعود لقطاع الطيران والنقل الجوي واجراءات الادارة والانجازات القائمة لتاريخه من ملفي سور المطار وجرارات الحقائب وملف رفع مستوى الحماية الامنية وذلك لتعزيز أمن المطار.

واعتبر وزير الاشغال أن “هذا الإنجاز مهم، تحقق بلا شك وبشكل أساسي بفضل جهود ومثابرة الإدارة في المديرية العامة للطيران المدني، ولا سيما بعد التعديلات والتغييرات والمناقلات الإدارية والفنية الواسعة التي شملت نحو 30 مركزا قياديا تناولت رئيس الهرم حتى رؤساء الفروع، والتي أجريناها في منتصف عام 2015، وكلها بالتكليف على غرار الوضع الإداري السائد مختلف الإدارات حاليا. إلا أننا أمام الواقع الصعب في المطار وما كان مطلوب منا بإلحاح، خصوصا ان المطار كان على اللائحة الحمراء نتيجة التقصير الذي استمر سنة ونصف سنة، كان لا بد من اتخاذ هذه المناقلات وصولا الى النتيجة التي أدت الى رفع اسم لبنان والمطار عن هواجس السلامة العامة.