ملاحظات على نتائج انتخابات اتحاد جمعيات بيروت

الأخبار 24 يناير 2012 0

اطّلعت على نتائج انتخابات اتحاد جمعيات العائلات البيروتية التي كان لي شرف الجهد في بداياته بتكليف من الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وجدت أن لدّي تجاه العديد من أعضاء الاتحاد موّدة شخصية وصداقة وطيدة، لكّني وجدت أيضاً من واجبي أن أتوجه إليهم بالملاحظات التالية :

أولاً: بيروت مدينة الحداثة والاختلاط والتعليم المختلط منذ أكثر من مائة عام فإذا بالاتحاد الجديد – القديم يستبعد سيدتان مرشحتان هما الدكتورة سعاد جنون والسيدة هيام كريدية يملكان الحيثية والخبرة العلمية المختصة. فكيف يكون الاتحاد نموذجاً يقتدى حين يستبعد من وضع الله عزّ وجل الدنيا تحت أقدامها.
إن هذا التصرف يدل على ضيق في الرؤيا واستخفاف بنصف المجتمع ولا يعبّر بالتأكيد عن صورة بيروت التي نريدها للمستقبل وليس من الماضي .

ثانياً : إن غالبية الأعضاء المنتخبين هم من الذين جدّد لهم وخاصة الرئيس. لقد خاض جمهور رفيق الحريري حروباً سياسية شعواء من اجل منع التجديد او التمديد. مفتتحاً الربيع العربي وقامت الشعوب العربية رافضة التجديد او التمديد لأي من الرؤساء فلماذا يحلّل الاتحاد لنفسه ما يحرّمه جمهور رفيق الحريري على الآخرين.
هذا إذا اعتبر الاتحاد نفسه بهيئته الإدارية من دعاة الربيع العربي بدلاً من الخريف الذي انزاح عن صدر الشعوب العربية. لذلك جئت بهذه الملاحظات محاولاً تجنّب الخريف في صورة هيئة الاتحاد الجديدة – القديمة.