كلينتون تختار كاين نائباً للرئيس

الأخبار 24 يوليو 2016 0

FILE PHOTO: Democratic U.S. presidential candidate Hillary Clinton and U.S. Senator Tim Kaine (D-VA) react during a campaign rally at Ernst Community Cultural Center in Annandale, Virginia, U.S., July 14, 2016.  REUTERS/Carlos Barria/File photo     TPX IMAGES OF THE DAY

خلطت المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون أوراق السباق الرئاسي  بالإنقضاض على عرين منافسها دونالد ترامب، واختيار السناتور تيم كاين نائباً للرئيس لاجتذاب شريحة الناخبين البيض التي تناصر غالبيتها اليوم الجمهوريين.

كما يساعد كاين وميزاته من إتقان الإسبانية إلى خبرة السياسة الخارجية والأمن القومي في إضفاء ثبات ووضوح على البطاقة الديموقراطية.

ومن أصل ٣٠ شخصاً راجعت حملة كلينتون رصيدهم طوال أشهر، أعلن فجر الجمعة -السبت عن كاين مرشّحاً لمنصب نائـــب الرئيس وفي عملية أحاطها الكثير من الســـرية، ولم يتطلع على ترتيباتها إلا دائرة صغيرة محيطة بالسيدة الأولى السابقة.

واتصلت وزيرة الخارجية السابقة بكاين السابعة والنصف مساء بتوقيت واشنطن لإبلاغه بقرارها، ومن ثم اتصلت بالرئيس باراك أوباما (الساعة 7:48) كما أعلنت حملتها. ومن المعروف أن كاين مقرب من أوباما، وشجع على اختياره أيضاً الرئيس السابق بيل كلينتون.

وكتبت كلينتون على «تويتر»: «أنا مسرورة للإعلان أن تيم كاين هو مرشحي لمنصــب نائب الرئيس، وهو رجل كرّس حيــــاته للنضال من أجل الآخرين». وردّ كاين (58 سنة) أن اختيار هيلاري «شرف» له.