فتفت بعد لقاء المشنوق: لن يجرّنا أحد إلى المحور الإيراني السوري

عناوين رئيسية 25 سبتمبر 2017 0

أيّد النائب أحمد فتفت “المواقف الأخيرة لوزير الداخلية والبلديات”، وأبدى إعجابه “بالوضوح السياسي الذي أظهره خلال هذه المرحلة الحساسة جدّاً”، مؤكّداً أن “لا أحد يستطيع جرّنا إلى المحور الإيراني السوري”.
كلام فتفت جاء بعد لقائه الوزير نهاد المشنوق في وزارة الداخلية، حيث هاجم “بعض من يظنّ أنّه بأساليبه المختلفة، من خلال التخويف من التوطين، يمكنه فرض التطبيع مع النظام السوري تحت عنوان جرّ لبنان نهائياً إلى المحور الإيراني السوري”.
وشبّه فتفت “إثارة موضوع التوطين بإثارة الخوف من التكفير وحملات التخوين”، مشدّداً على أنّ “كلّ اللبنانيين متفقون على أن لا توطين”، وداعياً إلى “ترك هذا الموضوع جانباً”. وأضاف: “باستطاعتهم أن يحلموا لكنّ هذا ليس وارداً إطلاقا، فنحن نلتزم بخطّنا العروبي وليس وارداً أن يفرضوا علينا بأيّ طريقة من الطرق أيّ توجه غير التوجّه الأصلي لكلّ القوى السياسية المؤمنة بالسيادة والعروبة والتي تلتزم النأي بالنفس عما يجري في الداخل السوري”.
وختم فتفت: “كان يفترض ألا تقبل الحكومة بزيارة وزيرين منها منها إلى سوريا لأنّ بيانها الوزاري واضح وهو يصرّ على النأي بالنفس، وأيّ طرف يخرج عنه فهو يخرج عن البيان الوزاري ويوجّه إهانة إلى الدولة اللبنانية وإلى المجلس النيابي الذي أعطى ثقته بناء على البيان الوزاري، والوزير المشنوق أشار إلى هذا الموقف بوضوح في تصريحه الأخير من دار الإفتاء”.