سلام نوّه بنجاح الداخلية في ضبط الانتخابات: الموضوع المصرفي حسّاس ونعالجه

الأخبار 16 مايو 2016 0

Tamam Slam

نوه رئيس الحكومة تمام سلام بنجاح وزارة الداخلية والبلديات والقوى الامنية في ضبط الانتخابات، مقللا من أهمية الخروق والحوادث التي سجلت، مؤكدا امام زواره “ان نجاح الانتخابات البلدية يؤسس للإنتخابات النيابية والرئاسية”.
ونقل هؤلاء الزوار عنه قوله “ان هذا تمرين ديموقراطي لتعزيز النظام الديموقراطي. وإن الناس تسعى الى التغيير وتريده لترى وجوها وطاقات جديدة وعلينا ان نفسح في المجال لهذه الطاقات كي تتولى المسؤولية”.
وعن رد “حزب الله” على إلتزام المصارف تطبيق العقوبات الاميركية، نقل الزوار عن سلام قوله انه يجب إبعاد الموضوع عن المزايدات والتداول الاعلامي لأنه حساس ودقيق وله ظروف معينة، وهناك سعي إلى معالجته بما يحقق الأفضل، وهو يعالج ولا يزال تحت السيطرة. هناك حالة تعالج مع حاكم المصرف المركزي ووزير المال ولا تأخر فيها”.
وعن أجواء جلسة مجلس الوزراء، قال: “لا نخفي تذمرنا وشكوانا من أداء مجلس الوزراء، ولكن على القوى السياسية ان تحسم امرها، هل تريد المشاركة بفاعلية وإنتاج أو تريد المماطلة والتعثر؟”.
وعن جلسة الخميس المقبل، أكد سلام إنعقادها كاشفا ان جدول الاعمال هو ذاته وسيصار إلى إستكماله. وسئل عن موضوع جهاز امن الدولة، فأجاب بأنه لا يزال يحتاج إلى بعض الوقت والمعالجة.
وختم بأن “الوقت الآن للإنتخابات” آملا في التفرغ في المرحلة المقبلة للإنتخابات النيابية.