ردّا على حملات التشهير والتجنّي حول دور لها في شبكة الاتجار بالبشر وزارة الداخلية

الأخبار 05 أبريل 2016 0

صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق البيان الآتي:

 يعكف بعض المدّعين، منذ اليوم الأوّل لانطلاقة عمل هذه الحكومة، على مهاجمة وزارة الداخلية والبلديات بشخص معالي الوزير وفريقه، والأجهزة الأمنية اللبنانية، تارة عبر سوق الإفتراءات والادّعاءات الكاذبة، زوراً وبهتاناً، وطوراً عبر نشر العبارات المسيئة والحاقدة التي لا تعبّر سوى عن المستوى الأخلاقي الذي تتمتّع به شخصياتهم.

لقد عمد هؤلاء المغرضون خلال اليومين الماضيين، إلى سوق جملة افتراءات وأكاذيب لا أساس لها من الصحّة، تظهر كأنّ لوزراة الداخلية دوراً ما في قضية شبكة الإتجار بالبشر، التي تمّ اكتشافها مؤخراً، والتي كان ضحيتها عشرات الفتيات من النازحات السوريات إلى لبنان.

واتّهام وزارة الداخلية هدفه تشتيت الأنظار عن المرتكبين الحقيقيين، أو ربما الانتقام من مسار التحقيقات داخل قضايا الفساد بالمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي. فمكافحة الفساد والمفسدين تفضح ادّعاءاتهم وأكاذيبهم بحقّ القوى الأمنية وتفضح مشغّليهم دون أدنى شكّ.

لكن بعدما وصلت الأمور إلى درجة فبركة الاتهامات الرخيصة والكاذبة وإلى حلقات من التشهير والتحقير والتجريح الشخصي والتعدّي على كرامات الناس، فإنّ وزارة الداخلية والبلديات تعتبر الاستمرار والتمادي بحملتهم هذه، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أفعالا جرمية يعاقب عليها القانون. وبالتالي يُعتبر هذا البيان بمثابة إخبار إلى النيابة العامة التمييزية.