“داعش” يتبنّى تفجيرات السيدة زينب

الأخبار 11 يونيو 2016 0

2c92654c-84f1-468b-b181-36351e44c05c

قُتل عشرون شخصاً بينهم 13 مدنياً على الأقل، السبت، جراء تفجيرين انتحاريين، استهدفا منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، وفق حصيلة جديدة أوردها “المرصد السوري لحقوق الانسان”. وتبنّى تنظيم “داعش” العملية متحدّثاً عن “ثلاث عمليات استشهادية” نفّذها مقاتلوه.
وقال مدير “المرصد” رامي عبد الرحمن لوكالة “فرانس برس”: “ارتفعت حصيلة القتلى جراء التفجيرين الانتحاريين في منطقة السيدة زينب إلى عشرين قتيلاً على الأقل يتوزّعون بين 13 مدنياً وسبعة من المُسلّحين الموالين للجيش السوري والمنتشرين في المنطقة”.
وأحصت وكالة “سانا” السورية للأنباء، من جهتها، “ارتفاع عدد ضحايا التفجيرين الارهابيين في منطقة السيدة زينب إلى 12 شهيداً و55 جريحاً بينهم أطفال ونساء وإصابات بعضهم خطرة”.
وذكرت الوكالة أن تفجيرين ارهابيين وقعا صباح السبت في بلدة السيدة زينب، الأول نفّذه انتحاري بحزام ناسف فجّر نفسه عند مدخل بلدة السيدة زينب باتجاه الذيابية والثاني نفّذه انتحاري بسيارة مُفخّخة في شارع التين على أطراف البلدة”.
وتبنّى “داعش”، وفق خبر مقتضب نشرته وكالة “أعماق” التابعة له، العملية. وتحدّث عن “ثلاث عمليات استشهادية بحزامين ناسفين وسيارة مُفخّخة لمقاتلين من الدولة الإسلامية في السيدة زينب في دمشق”.
وبثّت قناة “الإخبارية” السورية صوراً لموقع التفجير تُظهر تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود ودماراً كبيراً في الأبنية المُجاورة للتفجير.
وتُظهر صور أخرى سيارات مُحترقة وسيارة إطفاء تُحاول إطفاء النيران المندلعة داخل سيارة. كما تناثر على الطريق بقايا لافتات تجارية وركام من القطع المعدنية والحجارة
ودان مجلس الوزراء السوري التفجيرات الإرهابية، معتبراً أنها تُحاول” رفع معنويات العصابات الإرهابية المنهارة نتيجة الانتصارات الكبرى”.