حملة كلينتون تتهم «الكرملين» بتسريبات لدعم ترامب

الأخبار 26 يوليو 2016 0

Democratic U.S. vice presidential candidate Senator Tim Kaine (L) gets a pat on the back from his presidential running-mate Hillary Clinton after she introduced him during a campaign rally in Miami, Florida, U.S. July 23, 2016.  REUTERS/Scott Audette

عشية مؤتمر الديموقراطيين في فيلاديلفيا اليوم، دخلت السياسة الخارجية لاعباً أساسياً في الانتخابات الرئاسية الأميركية، باتهام حملة المرشحة الديموقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون موسكو بتسريب 20 ألف رسالة الكترونية للحزب الديموقراطي عبر موقع «ويكيليكس»، بهدف توسيع الانقسامات بين المؤسسة الحزبية والقاعدة اليسارية التي يمثلها المرشح السابق بيرني ساندرز.

في الوقت ذاته، ندد الرئيس باراك أوباما بافتقار المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب الخبرة على صعيد السياسة الخارجية، بعد تصريحاته الأخيرة حول حلف شمال الأطلسي وقوله لصحيفة «نيويورك تايمز» إنه إذا تعرضت دول البلطيق الأعضاء في الحلف إلى هجوم روسي، فهو لن يقرر تدخلاً للولايات المتحدة إلا بعد أن يتأكد من أن هذه الدول «وفت فعلاً بالتزاماتها» في سداد حصتها من النفقات.

لكن الموقف الأبرز أتى من حملة هيلاري كلينتون التي تحدثت عن تسريبات قبل ساعات من المؤتمر الديموقراطي في فيلاديلفيا، تشكل «دليلاً جديداً على أن الحكومة الروسية تحاول التأثير في نتيجة الانتخابات»، وذلك في إشارة إلى تواطؤ بين الكرملين وترامب.