جولة أفق أمنية وسياسية مع وزير الداخلية السابق مروان شربل

عناوين رئيسية 29 أغسطس 2016 0

machnouk-and-marwan-charbel

استقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق قبل ظهر اليوم وزير الداخلية السابق مروان شربل وتم عرض مجمل التطورات الأمنية والسياسية.
وقال شربل بعد اللقاء : “كانت جولة أمنية وسياسية وأبدى معالي الوزير تفاؤله حول انتخاب رئيس للجمهورية قبل آخر السنة ونحن وافقناه الرأي. وأشرت من جهتي أن الامور لا تستقيم إذا لم يتم انتخاب رئيس للجمهورية، لأن بداية الحل في لبنان تكون في انتخاب رئيس ومن بعدها تأتي الحلول الاخرى، وما طرحه الرئيس نبيه بري من سلة متكاملة مهم جداً كي يبدأ الرئيس المقبل عهده بتفاهمات على مستوى رئاسة الحكومة أو بالحكومة مجتمعة أو بقانون انتخاب واللامركزية الإدارية وأمور أخرى. إن السلة المتكاملة تسهّل عمل رئيس الجمهورية من دون إضاعة للوقت، وكما نرى دائماً يستطيع الرئيس في أول عهده أن يؤلف حكومة، وأنا كنت في حكومة بقيت أحد عشر شهراً في مرحلة تصريف أعمال. ليس من المقبول أن لا يقوم الوزير بعمله على أكمل وجه في خدمة المواطن”.
وتابع الوزير السابق شربل: “كانت الأفكار مع معالي الوزير المشنوق متطابقة، وقد أشدت بمعاليه على صعيد الأعمال التي قام بها على المستويين الأمني والسياسي وقد حقق نجاحاً كاملاً وتمنينا له التوفيق”.
وسئل: هل الحصانة الامنية برأيكم مستمرة؟، فاجاب: “طبعاً والوضع الأمني ممتاز جداً، لكن طالما الوضع في سوريا غير مستتب وغير مكتمل أمنياً يبقى هناك علامات استفهام حول الوضع في لبنان، وبصراحة نقول أننا نعيش الوضع الأمني في لبنان كل يوم بيومه ولا أحد يعلم ماذا سيجري غداً لكن يجب علينا ألا نخاف من حدوث حرب أهلية مثل الحروب التي مررنا بها. ممكن أن نسمع بانفجار هنا أو اغتيال شخصية هناك ، هذه الأحداث تبقى واردة . لكن القوى الأمنية من الجيش اللبناني والأمن العام وقوى الأمن الداخلي وأمن الدولة تقوم بأعمال استباقية وتأخذ كامل احتياطاتها. وهناك سباق حول من يريد أن يسلّم نفسه للدولة اللبنانية في مخيم عين الحلوة”.

استقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق قبل ظهر اليوم وزير الداخلية السابق مروان شربل وتمّ عرض مجمل التطورات الأمنية والسياسية، حيث صرّح شربل: “كانت الأفكار مع معالي الوزير المشنوق متطابقة، حبث أبدى تفاؤله حول انتخاب رئيس للجمهورية قبل آخر السنة ونحن وافقناه الرأي، كما أشدنا بمعاليه على صعيد الأعمال التي قام بها على المستويين الأمني والسياسي وقد حقق نجاحاً كاملاً”.