بوتين: من حقنا أن نكون أقوياء

الأخبار 06 أكتوبر 2016 0

Russian President Vladimir Putin takes part in a news conference at the Novo-Ogaryovo state residence outside Moscow March 4, 2014. Putin said on Tuesday Russia reserved the right to use all options in Ukraine to protect compatriots living in "terror" but that Moscow would use force only as a last resort. REUTERS/Alexei Nikolskiy/RIA Novosti/Kremlin (RUSSIA - Tags: CIVIL UNREST MILITARY POLITICS) ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. THIS PICTURE WAS PROCESSED BY REUTERS TO ENHANCE QUALITY. AN UNPROCESSED VERSION WAS PROVIDED SEPARATELY

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بناء روسيا قوية، مؤكداً أن قوة الدولة هي الشرط الأساسي لبقائها.
وتابع خلال كلمة له في الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب (الدوما) الروسي بتشكيلته الجديدة: “علينا أن نتذكر دائما أن قوة روسيا وكافة مكونات تلك القوة هي الشرط الأهم والرئيسي للحفاظ على كيان دولتنا، واستقلالنا ولوجود روسيا كبيت موحد يضم كافة الشعوب التي تعيش في بلادنا”.
على خطٍ موازٍ، اقتبس بوتين تصريحات لـ بيوتر ستوليبين رئيس وزراء الإمبراطورية الروسية في الفترة 1906-1911، والذي قال في كلمة موجهة إلى نواب مجلس الدوما منذ أكثر من 100 عام: “يجب أن تتضافر الجهود وأن ننسق جهودنا والتزاماتنا وحقوقنا من أجل دعم حق روسيا التاريخي الأعلى وهو حقها في أن تكون قوية”