بلدية عرسال ومخاتيرها في وزارة الداخلية

عناوين رئيسية 23 يونيو 2016 0

index

إستقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في مكتبه قبل ظهر اليوم وفداً كبيراً من بلدة عرسال برئاسة رئيس البلدية باسل الحجيري وضم الوفد أعضاء المجلس البلدي ومخاتير عرسال، وتم التداول في شؤون البلدة على كل المستويات.
بعد اللقاء قال الحجيري: “كان اللقاء جيدا مع معالي وزير الداخلية، وشكرناه على زيارته لعرسال يوم الانتخابات، وقدمنا له التهنئة بالانتخابات البلدية والاختيارية على مستوى لبنان عموما وعلى مستوى عرسال خصوصا والتي كان لها الوقع الايجابي. ونقلنا الى معاليه بعض مطالب أهلنا في عرسال من استحداث قلم نفوس في البلدة وتفعيل دور الدفاع المدني، وضرورة تسريع محاكمة الموقوفين وامور اخرى تتعلق بالشؤون العرسالية، وقد وجدنا لدى معاليه كل تجاوب ونشكره على ذلك”.
وأضاف: ” اكدنا على ان الوضع الامني داخل البلدة جيد، اذ ان الامن في عرسال يتجاوز باستقراره الامن خارجه او في اي منطقة من لبنان، وذلك بفضل وجود الجيش اللبناني والقوى الامنية ووزارة الداخلية. ونحن على تعاون تام مع كل القوى الامنية من جيش ودرك ووزارة داخلية، والوضع بألف خير والحمد لله”.
وتابع الحجيري: “تداولنا بموضوع الاخوة النازحين السوريين الذين يبلغ عددهم ثلاثة اضعاف سكان البلدة، طالبين من المعنيين العناية بهذا الملف الكبير لقضاء المرحلة الصعبة التي تمر بها سوريا وحتى تنفرج الامور عليهم . ومن المفترض ان تولي الدولة اللبنانية اهتماما اكبر بعرسال لاحتضانها هذا العدد المرتفع من النازحين. ان عرسال اليوم مدينة من ثلاثة طبقات بشرية بسبب كثافة السكان”.
وكان التقى المشنوق رئيس بلدية بعبدا انطوان الحلو وتناول معه اوضاع البلدة ومطالب الاهالي فيها.
كما بحث مع محافظ البقاع انطوان سليمان شؤون تتعلق بمنطقة البقاع على المستويين الامني والاداري.

index