بلاتيني يغادر «مرتاح الضمير» وخليفته يواجه قرارات صعبة

الأخبار 15 سبتمبر 2016 0

Former UEFA President Michel Platini, waves after his speech during the vote for the new UEFA president a in Athens, on Wednesday, Sept. 14, 2016. European soccer federations will elect  Wednesday a new UEFA president to replace Michel Platini, who is serving a four-year ban from the sport. (AP Photo/Thanassis Stavrakis)

شق السلوفيني ألكسندر تشيفيرين طريقه بسرعة ليصبح الرئيس السابع للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خلفاً للفرنسي «الموقوف والمستقيل» ميشال بلاتيني.

فرجل القانون الذي يدير أكبر مكتب للمحاماة في بلده، والذي يشتهر بقدرته على التفاوض، سيتولّى إدارة أبرز مؤسسة كروية قارية والإشراف على عمل حوالى 400 شخص، مكمّلاً مدة سنتين ونصف السنة المتبقية من ولاية بلاتيني.

ووفق ما كان متوقعاً، لكن بنسبة ساحقة، حقق تشيفيرين (48 سنة) فوزه خلال المؤتمر الاستثنائي الـ12 للاتحاد الأوروبي الذي عقد في أثينا أمس بنيله 42 صوتاً في مقابل 13 صوتاً لمنافسه الهولندي ميكايل فان براغ، خلال تصويت الجمعية العمومية المكوّنة من 55 عضواً. وأمل بأن يفخروا به «في يوم من الأيام كما تفخر به عائلته وسلوفينيا الجميلة»، وأن يوفّق في قيادة السفينة إلى «عصر مختلف وأفضل» من خلال برنامج عمل عماده «الشفافية» ويطرح تحديد عدد ولايات الرئيس وسنّه.