الولايات المتحدة تخشى من “خدعة” الممرات الآمنة في حلب

الأخبار 30 يوليو 2016 0

U.S. Secretary of State John Kerry speaks at a press briefing after a "Meeting of the Ministers of the Global Coalition to Counter ISIL: Joint Plenary Session" at the State Department in Washington, U.S., July 21, 2016. REUTERS/Joshua Roberts

شككت الولايات المتحدة، الجمعة، في الإعلان الروسي عن فتح “ممرات إنسانية” في حلب، حيث قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إنه يخشى أن تكون “خدعة”.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، اريك شولتز، إن الولايات المتحدة “قلقة للغاية بشأن الوضع في حلب”. وأضاف “نحن نبحث في ما أعلنته روسيا بشأن الممرات الإنسانية، ولكن بالنظر إلى حصيلة أدائها فنحن بالحد الأدنى مشككون”.

من جهته، قال كيري الذي تحدث مع موسكو مرتين، الجمعة، والتقى نظيره الروسي سيرغي لافروف في لاوس الثلاثاء، إن التعاون بين روسيا والولايات المتحدة سيتضرر إذا تبين أن هذا الإعلان مخيب للآمال.

وصرح وزير الخارجية الأميركي “تحادثت مع موسكو مرتين خلال الساعات الـ24 الماضية. التقيت وزير الخارجية (الروسي سيرغي) لافروف منذ ثلاثة أيام في لاوس. إذا كانت هذه خدعة فهناك خطر بأن تنسف بالكامل مستوى التعاون” القائم بين واشنطن وموسكو.