المشنوق يطالب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بدعم سريع لمعالجة تداعيات النزوح السوري

عناوين رئيسية 04 أكتوبر 2016 0

hus_4728

تبعات أزمة النازحين السوريين في لبنان كانت في صلب اللقاء الذي جمع وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع ممثلة المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان ميراي جيرار التي زارت الوزارة مع وفد من المفوضية ضم نائبها جان باز اضافة الى دومينيك طعمة.

وجرى خلال اللقاءعرض سبل تعزيز التعاون بين وزارة الداخلية ومختلف الاجهزة التابعة لها والمفوضية من اجل مواجهة التحديات الامنية ومعالجة الاوضاع الانسانية بشكل افضل.

وقد طالب الوزير المشنوق جيرار ضرورة بذل المفوضية المزيد من الجهد من اجل توفير الدعم اللازم لمساعدة الاجهزة الامنية التابعة للوزارة. كما شدد المشنوق على وجوب تجاوب المفوضية مع مطالب الوزارة لجهة توفير المساعدات العملية والسريعة لمعالجة الاولويات الملحة للوزارة في تصديها لهذه التحديات ومن بينها البحث في آليات بناء سجن جديد لاستيعاب اكثر من الفي موقوف وسجين سوري موجودين في السجون اللبنانية.

واستقبل الوزير المشنوق محافظ بيروت القاضي زياد شبيب وعرض معه عدداً من الامور الادارية والانمائية التي تتعلق بشؤون العاصمة.

كما استقبل المشنوق القاضي محمد صعب الذي اهداه كتابه الجديد “في طريق المواجهة من سوريا الثورة الى لبنان الثائر من اشعل الفتنة؟”.