المشنوق : مسيرة الشهادة والاستقلال والحرية والسيادة مستمرة

عناوين رئيسية 21 نوفمبر 2016 0

اعتبر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أن مسيرة الشهادة والاستقلال والحرية والسيادة مستمرة لكل اللبنانيين.

جاء ذلك لمناسبة عيد الاستقلال وتمثيله رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في وضع إكليل من الزهر على كلّ من ضريحي الرئيسين الشهيدين رياض الصلح ورفيق الحريري.

زار المشنوق ضريح الرئيس الصلح في العاشرة من قبل ظهر اليوم في مقام الإمام الأوزاعي، حيث كان في استقباله الوزيرة السابقة ليلى الصلح ورئيس بلدية الغبيري معن الخليل يحيط به أعضاء مجلس البلدية. وقد أدت له ثلة من الجيش المراسم وعزفت الموسيقى لحن الموتى.

222

ثم انتقل إلى ضريح الرئيس الحريري في وسط بيروت، حيث استقبله على مدخل  الضريح النواب: جمال الجراح، وعاطف مجدلاني، وعمّار حوري، ومدير مكتب العلاقات العامة في مكتب الرئيس الشهيد الحاج عدنان فاكهاني. وأدّت له ثلّة من الجيش المراسم وعزفت الموسيقى لحن الموتى والنشيد الوطني.

وفي نهاية الزيارتين تحدث الوزير المشنوق فقال: “من ضريح الرئيس الشهيد رياض الصلح الى ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري، من أب الإستقلال الأول إلى أب الإستقلال الثاني مسيرة الشهادة والاستقلال مستمرة. لقد جئنا نستذكر شهداء الإستقلال، نحن مستمرون كلبنانيين بتقديم مزيد من التضحيات والشهداء من أجل تأكيد الاستقلال والحرية والسيادة لكل اللبنانيين”.

333

وحول تعذر تشكيل الحكومة قبل عيد الاستقلال وهل تحتاج المسألة إلى مزيد من الوقت قال: ” المسألة تحتاج الى المزيد من الوقت، وعلى كل هي لم تتأخر، ولكن الموضوع كان يتعلق برمزية الإستقلال بتأليف الحكومة مع حلول هذا العيد الوطني، ولكن ستنجز في وقت ليس بطويل”

قيل له هل تتوقعون قبل نهاية السنة؟

آجاب: “دعونا نعمل ولا نتوقع”.

4