المشنوق من عين التينة: بري ملتزم بالمهل الدستورية

عناوين رئيسية 04 مارس 2017 0

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، ظهر اليوم في عين التينة، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وعرض معه موضوع الاستحقاق الانتخابي وما يجري في شأن قانون الانتخابات، بالاضافة إلى الوضع الأمني في البلاد.

وقال المشنوق بعد اللقاء: التشاور مع دولة الرئيس بري بطبيعة الحال هو ضرورة وواجب، ضرورة بسبب الحديث عن قوانين الانتخابات والاقتراحات المتداولة، وواجب وهو الأهم لأن هناك مواعيد محددة لدور وزارة الداخلية ولواجباتها في مسألة الانتخابات. وقد أبلغني دولة الرئيس بشكل واضح وصريح التزامه بالتواريخ وبالقانون، وفي الوقت ذاته رغبته في ان يجري الاتفاق على قانون جديد للانتخاب بين مختلف الأفرقاء السياسيين. انتظار الاتفاق لا يعني بأي حال من الأحوال تجاوز المواعيد القانونية أو المهل الدستورية إذا وصلنا إليها”.

أضاف: “ناقشنا الموضوع الأمني أيضا، وأكدت لدولته بعد عدة رحلات إلى الخارج وبعد مشاورات مع عديد من الأطراف الاقليمية والدولية، ان الوضع الأمني تحت السيطرة ولا ضرورة للمخاوف الكبرى التي ترمى في الاعلام نتيجة كلام سياسي تعرفونه جميعا. لا شيء يستحق الاهتمام بمثل هذا الأمر، ولا يستحق من اللبنانيين في الخارج أو العرب الذين نسعى دائما لأن يأتوا إلى وطنهم الثاني لبنان. نحن نلح على حسن علاقاتنا العربية، ونلح أكثر على ان السعودية هي صاحبة فضل بالاستقرار في لبنان، ونلح أكثر وأكثر بأن يأتي الاماراتيون إلى بلدهم لبنان لأن امارات الشيخ زايد رحمه الله لم تكن لمرة واحدة إلا دولة راعية للاستقرار ومحبة ومساعدة لكل ما يحتاجه لبنان”.