المشنوق من صيدا: وزارة الداخلية جاهزة لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها

عناوين رئيسية 22 مايو 2016 0

صيدا واحد

أكّد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنّ “وزارة الداخلية والبلديات جاهزة لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها، وجاهزة لئلا تقبل التمديد أبداً”، مشدّدا على أنّ “اكتمال النصاب الدستوري يكون بانتخاب رئيس جمهورية في غياب أي ضمانة بأنّ مجلس النواب الجديد بعد انتخابه لن يتعرّض للعقبات نفسها التي يتعرّض لها المجلس الحالي، والاتفاق على قانون الانتخاب عملية معقدة وغير سهلة”، ودعا إلى “ملء الشغور في الرئاسة أولا، ولاحقاً في موعدها تُجرى الانتخابات النيابية، هذا رأيي، لكنّه قرارٌ يصوّت عليه مجلس النواب”.

الوزير المشنوق، خلال محطته الثانية في سرايا صيدا، بعد غرفة العمليات المركزية في الوزارة، لفت إلى أنّ “النظرة الدولية للانتخابات البلدية فيها تقدير واهتمام”، وأضاف: “المجتمع الدولي يتصرّف على قاعدة أنّها تثبت قدرة النظام اللبناني على التزام المواعيده الدستوري للانتخابات”.

وقال، بعد اجتماع إلى محافظ الجنوب منصور ضوّ وعدد من القيادات الأمنية والإدارية في المحافظة، إنّ “الإجراءات المتخذة لضمان حسن سير العملية الانتخابية، ولتأمين عمل لجان القيد بعد الساعة السابعة مساءً، هي على أحسن ما يرام”، معتبراّ أنّ “الإقبال جديّ وقطعنا 17 % كمعدّل في كلّ الأقضية”.

وأضاف: “كل الإجراءات دقيقة وفيها خلاصة ما تعملّناه من أخطاء المرحلتين الأولى والثانية. وهي كانت في المرحلة الثانية أقلّ من الأولى، واليوم ستكون أقلّ”. وتابع: “واضح أنّ محافظ الجنوب والقيادات الامنية والجهات القضائية المعنية، تتابع سير العملية، ولديهم تقديرات بأنّ العملية ستستمرّ بهدوء وسلام في كل القرى التابعة للمحافظة. والجيش وقوى الأمن الداخلي يعتبران الوضع تحت السيطرة”.

وختم مشدّدا على أنّ “الحوادث التي وقعت من الصباح إلى الآن محدودة جدا ولا يوجد إشكالات جدية، بل اقتصرت على التدافع في بعض المراكز، وتمّ احتواؤها”، آملا أن “تستمرّ على هذا المنوال حتى المساء”.

صيدا 2

صيدا 3