المشنوق: ملتزم بها في موعدها لتثبيت النظام وتحسين صورة لبنان

عناوين رئيسية 31 يناير 2017 0

أكّدت سفيرة إسبانيا ميلاغروس هيرناندو ايتشيفاريا، خلال زيارتها وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، أنّ “إجراء الانتخابات النيابية في موعدها يثبّت استمرار المجتمع الدولي في حماية الاستقرار السياسي في لبنان”. وشدّدت على أنّ “المجتمع الدولي يتطلّع إلى ضرورة إجرائها في موعدها”.

ونقلت السفيرة إلى المشنوق “تهنئة السلطات السياسية والأجهزة الأمنية الإسبانية وتقديرها لدوره ولجهود الأجهزة الأمنية اللبنانية وإنجازاتها على صعيد حماية الأمن والاستقرار في لبنان”. كما أعربت عن امتنانها “للتعاون القائم بين الأجهزة الأمنية في البلدين على صعيد مكافحة الإرهاب”. وكان اللقاء مناسبة لمناقشة اتفاق التعاون الأمني بين لبنان وإسبانيا، الذي تعدّ له الوزارة وبات في مراحله النهائية.

من جهته أطلع الوزير المشنوق السفيرة على الاستعدادات الإدارية واللوجستية التي تقوم بها الداخلية، وقال أمامها: “كما التزمت إجراء الانتخابات البلدية فأنا ملتزم إجراء الانتخابات النيابية التي تشكّل إحدى ركائز تثبيت النظام اللبناني وتدعيمه الأساسية”. وتابع: “مثلما نجحت الاجهزة التابعة لقوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني في حماية الاستقرار الأمني فإنّ إجراء الانتخابات النيابية ونجاحها من شأنه تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد”، وأنهى:”هذان الانجازان سيساعدان على تحسين صورة لبنان في الخارج”.

ثم استقبل المشنوق القائد العام لقوات اليونيفيل في لبنان، الجنرال مايكل بيري، في زيارته الأولى إلى وزارة الداخلية، وكانت مناسبة للتعارف والتحدث عن أهمية التعاون القائم بين قوات اليونيفيل والجيش اللبناني والقوات الأمنية والسلطات المحلية والبلديات في منطقة عمل القوات الدولية.

المسؤول الدولي وضعَ وزير الداخلية في أجواء الوضع الأمني في الجنوب عموماً وفي منطقة العرقوب خصوصاً، وأكّد  على أهمية حماية الاستقرار الداخلي في لبنان خصوصاً في وجود حالات اضطراب على حدوده. ودعا بيري المشنوق إلى زيارة مقرّ القيادة في الناقورة للاطلاع بشكل مباشرعلى آلية عمل القوات.

فردّ الوزير معرباً عن تقديره لعمل القوات الدولية ودورها الإيجابي في المحافظة على الأمن والاستقرار على الحدود الجنوبية، ونوّه بالتعاون بينها وبين الجيش والأجهزة الأمنية اللبنانية. وأكد أنّ الوضع الأمني في لبنان تحت السيطرة وأنّ الخلافات السياسية لم ولن تؤثر على التزام الجميع بالمحافظة على الاستقرار.
وكان الوزير المشنوق استقبل النائبين آلان عون ومحمد الحجار والوزير السابق روني عريجي وتشاور معهم في آخر التطورات السياسية.