المشنوق لأكراد بيروت: سندفع نصف ثمن شراء أرض لجمعيتكم الخيرية

عناوين رئيسية 11 يونيو 2017 0

نظمت “الجمعية الكردية اللبنانية الخيرية” حفل افطار في مطعم “الصياد” في بيروت، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق وحضور رئيس الجمعية بهاء الدين حسن وعدد من الشخصيات السياسية والحزبية والدينية.

والقى الشيخ بلال الملا كلمة نوه فيها ب “استقرار الوضع الامني في لبنان والذي يتميز به عن كثير من الدول العربية وحتى الاوروبية بفضل حكمة الوزير المشنوق وتنسيق مختلف الاجهزة الامنية التي تتفانى في خدمة أمن البلاد والعباد”.

واعرب الملا عن تأييده لموقف الوزير المشنوق الداعي لاعادة تفعيل قانون الاعدام في جرائم القتل المتعمد “لانه يجعل الناس تتحسس الهيبة والرهبة ويحول دون استسهال هدر دم الناس”.

ثم، تحدث المشنوق، وقال: “صحيح ان الرئيس الحريري طلب مني ان امثله في هذا الحفل، لكنني انا ايضا اخترت ان آتي الى هنا لتمضية هذه الامسية الرمضانية بينكم ومعكم. لن اعود الى تاريخ الاكراد وتاريخ الجمعية، ولكن في ذاكرتي ووعيي الانساني والسياسي انكم اهل شجاعة وكرم ونخوة وعندما تعدون توفون وهذا اكثر من سبب ان يختار المرء احدى ليالي رمضان ليمضيها معكم. لقد اجتزتم تاريخا طويلا، وعندما اتيتم الى هذا البلد منذ الف سنة جئتم حماة للمرافىء البحرية وحماة ضد غزوات الافرنج وغزوات الجيوش الاجنبية التي كانت قررت ان تحتل هذه المنطقة في ذلك الحين، فأنتم لا تزالون على شجاعتكم وصلابتكم وصدقكم، ونحن واياكم في طريق طويل”.

اضاف: “قرأت في ما قرأته من كلام لرئيس الجمعية، ان الرئيس الشهيد رفيق الحريري وعده ان يقدم ارضا لبناء مركز للجمعية، انا اعدكم من هنا، اي مبلغ تجمعونه لشراء ارض نحن سندفع مثله، ولو قدرنا الله المساهمة في البناء سنفعل ان شاء الله، لان هذه الجمعية الثقافية والخيرية هي التي تبقى والسياسة تذهب وتعود، والخير يبقى مكانه”.