المشنوق للسفير زاسبيكين: نعوّل على دور روسي ضامن للاستقرار

عناوين رئيسية 22 سبتمبر 2016 0

unnamed

عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع سفير جمهورية روسيا الإتحادية في لبنان الكسندر زاسبيكين سبل تعزيز التعاون بين الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية والأجهزة الامنية الروسية، وقد سلَم السفير معاليه دعوة من نظيره الروسي لحضور المعرض الدولي الأمني “انتيربوليتكس” 2016 في موسكو في النصف الثاني من شهر تشرين الاول المقبل.

وتطرق البحث خلال اللقاء إلى مستجدات الاوضاع في لبنان وخصوصاً موضوع الاستحقاق الرئاسي حيث شدد السفير الروسي على أن انتخاب رئيس الجمهورية يجب أن يكون “قراراً لبنانياً داخلياً”.

الوزير المشنوق شكر من جهته القيادة الروسية على التزامها صيانة استقرار لبنان مشيراً إلى أن الحكومة اللبنانية “تعوّل على دور روسي ضامن للأمن والاستقرار في لبنان وذلك من خلال توظيف صداقاتها الاقليمية وعلاقاتها الدولية وموقعها المتميز في مجلس الامن”.

وحول موضوع انتخاب رئيس جديد للجمهورية أكد الوزير المشنوق أمام السفير الروسي “أن لبنان دخل في مرحلة الخطر حيث أن البلد يشهد اليوم تحديات لم يشهدها في سنتي الفراغ الرئاسي الماضيتين”. وأعرب عن الأمل في أن “تشكل هذه المخاطر والتحديات المالية والاقتصادية حافزاً نحو اندفاعٍ أكبر لانتخاب رئيس جديد”.