المشنوق: للتجاوب مع التدابير الامنية المتخذة ليلة رأس السنة

عناوين رئيسية 31 ديسمبر 2016 0

وجه وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق نداء الى المواطنين من اجل ضرورة التجاوب مع الاجراءات الامنية المكثفة التي ستتخذها عناصر قوى الامن الداخلي ليلة رأس السنة، ودعاهم الى تفهم ضرورتها من اجل ضمان امنهم  وسلامتهم.

وكان الوزير المشنوق استقبل المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص يرافقه اعضاء مجلس القيادة، ثم المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم يرافقه وفد من كبار ضباط المديرية. وقد جاء الوفدان لتقديم التهاني للوزير بمناسبة الاعياد.

_hus6717

وقد اثنى المشنوق على عمل المؤسسات الامنية من قوى امن داخلي وأمن عام وادائها، أكان على صعيد مكافحة الارهاب وتوطيد الامن والاستقرار أو على صعيد تقديم شتى الخدمات للمواطنين.

وقد تعدى اللقاءان الطابع التقليدي لتقديم التهاني بالاعياد ليتحولا الى اجتماعي عمل كشف فيها الوزير المشنوق عن خططه المستقبلية من اجل تطوير المؤسسسات الامنية التابعة لوزارة  الداخلية من قوى امن الداخلي وامن العام.

ومن ابرز هذه الخطط التقدم الى الحكومة الجديدة ومجلس النواب بمشروع “قانون برنامج” يمتد على خمس سنوات ويتناول وضع قواعد وركائز جدية لتطوير عمل هذه المؤسسات الامنية. واشار المشنوق الى انه اثار الموضوع مع كل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.

_hus6576

ورأى انه ينبغي اغتنام فرصة انطلاق العهد الجديد وتشكيل الحكومة الجديدة للمباشرة بهذا العمل التأسيسي ووضع هذه الرؤية المستقبلية خصوصا وان هذا المشروع يحظى بدعم الرئاسات الثلاث وحماستها له، ذلك ان الاستثمار بالامن يبقى هو الافعل والاضمن خصوصا وان لبنان لا يزال في عين العاصفة .

وفي هذا الاطار دعا المشنوق مؤسستي قوى الامن الداخلي والامن العام قيادة وضباطا الى التقدم باقتراحات تتناول الاولويات الملحة من اجل ضمها الى هذا المشروع التأسيسي الذي تقع مسؤولية تنفيذه بعد اقراره على من سيتعاقبون على رأس وزارة الداخلية في اطار استمرارية عمل مؤسسات الدولة.

ثم استقبل الوزير المشنوق وفدا من ضباط مجلس الامن المركزي برئاسة امين سر المجلس العميد الياس خوري.