المشنوق عرض مع الأحمد سبل تعزيز التنسيق المشترك في المخيمات

عناوين رئيسية 06 أكتوبر 2016 0

hus_4925-1

استقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق المشرف على الساحة اللبنانية في حركة “فتح” الوزير عزام الأحمد يرافقه سفير فلسطين في لبنان اشرف دبور وامين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات وتم التباحث في شؤون فلسطينية ولبنانية مشتركة.

بعد اللقاء قال الاحمد: “تشرفت بلقاء معالي وزير الداخلية الاستاذ نهاد المشنوق في اطار التنسيق المتواصل اللبناني الفلسطيني على اعلى المستويات بين القيادتين اللبنانية والفلسطينية وقد طرحنا على معالي الوزير الاوضاع الفلسطينية بشكل عام وما تواجهه القضية الفلسطينية اضافة الى الاوضاع في المخيمات الفلسطينية بشكل خاص وما يدور فيها من تحركات. وتطرق البحث الى كيفية تعزيز التنسيق اللبناني الفلسطيني المشترك في مواجهة التحديات التي تواجه لبنان وتواجه الوضع الفلسطيني ومحاولات بعض القوى التي تريد استغلال المخيم وكيفية مجابهة ذلك والنجاحات التي تحققت في هذا المجال. وعبرنا عن ارتياحنا المشترك لما وصلت اليه عملية التنسيق في هذا المجال، كما اكدنا من جانبنا وايضا معالي الوزير اكد من جانبه على ضرورة الاستمرار والتواصل بين المؤسسات اللبنانية المعنية سواء الحكومة او المؤسسات الامنية العسكرية مع مختلف المؤسسات المعنية في القيادة الفلسطينية في منظمة التحرير الفلسطينية”.

اضاف:  ” جرى التطرق ايضاً الى التنسيق المشترك على الصعيدين العربي والاقليمي والدولي على مستوى وزراء الداخلية العرب والمؤسسات الدولية المختصة بهذا الشأن. وقد شكرنا معالي الوزير على بدء الخطوات التي قامت بها وزارة الداخلية من اجل تنظيم الشؤون الادارية المتعلقة سواء بالهويات او جوازات سفر الفلسطينيين في لبنان مما يسهل امور حياتهم اليومية”.