المشنوق رعى الافطار السنوي لجمعية شمس بيروت وتكريم القنصل المصري في لبنان

الأخبار 17 يونيو 2017 0

رعى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الافطار السنوي ل” جمعية شمس بيروت” في مطعم غراد كافي – الروشة، تخلله تكريم القنصل العام لجمهورية مصر العربية في لبنان شريف البحراوي، في حضور ممثل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان القاضي الشرعي خلدون عريمط، رئيس التحرير في جريدة اللواء الاستاذ صلاح سلام وحشد كبير من الفاعليات السياسية، العسكرية، الدبلوماسية، الاعلامية والنقابية.

بداية، تحدث رئيس “الجمعية” احمد خالد الظاظا فرحب بالوزير المشنوق وبممثل مفتي الجمهورية والقنصل البحراوي، وقال: “أهلا وسهلا بكم في بيروت العروبة التي دفعت ثمن الصمود ولم تقدم فاتورتها لأحد لاسترجاع ما فقدته من فلذات الأكباد والخسائر المادية الجسيمة. أهلا وسهلا بكم في بيروت أيقونة النهوض وام الاعتدال. بيروت التي قامت من تحت الركام وفتحت قلبها للجميع وحملت هم الجميع حتى صارت تختزن كما كبيرا من كل انواع المشاكل التي غيرت وجهها التراثي والحضاري والجمالي حتى الديموغرافي حتى اصبحت تهدد بان تطيح بمبادئ العدالة الاجتماعية والانماء المناطقي المتوازن والمساواة بين المواطنين”.

اضاف :”الازمات تتوالى، من ازمة المياه، لازمة الكهرباء، فأزمة السير الى أزمات النفايات، فالتفت حول عنقها كل حبال الحاسدين واهمال القيمين ومعاول الغاصبين حتى تجردت من حقوقها، فقمنا وقامت تطالب باستعادة حقها في وظائف الدولة، ولتستعيد نصيبها في قوى الامن ووزارة العدل بعد المناقلات ونصيبها في كتاب العدل وبلديتها والكثير الكثير من حقوقها المغتصبة والغبن الذي وقع عليها في شتى المرافق والادارات التي سلبت منها”.

وختم: “نسأل الله تعالى أن يهل علينا رمضان في العام المقبل وقد من علينا بنواب من لحم مدينتنا ومن دمها، أحلامها في عيونهم وهمها همهم، وأن يبعد عنا وعنها المتسلقين والغافلين عن صناعة القرار”.

والقى الوزير المشنوق كلمة نوه فيها بمحبة القنصل البحراوي للبنان. واشاد بالدور المصري الفاعل في لبنان خصوصا والدول العربية عموما، مؤكدا “ان احدا لا يمكنه الغاء دور مصر في لبنان والعالم العربي”.

وختاما، سلم الوزير المشنوق والظاظا القنصل البحراوي هدية تذكارية.