المشنوق تفقّد مراكز الاقتراع في عرسال

عناوين رئيسية 08 مايو 2016 0

 

زار وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق بلدة عرسال وتفقّد مراكز الإقتراع واطّلع على سير العملية الانتخابية من النواحي الأمنية والإدارية. وأكّد في نهاية الزيارة أنّ “نسبة التصويت تجاوزت 35 % في عرسال وهذا يؤكد التزام الأهالي بالانتخابات والتصويت ويؤكد التزامهم بوطنيتهم ولبنانيتهم”، وأضاف: “خيرهم وجميلهم على كل لبنان لأنّهم يحملون أكبر الأثقال من النازحين السوريين ولا يشكون، بل إنّ طلباتهم عادية، وهذا يجعل أيّ وطني وأيّ لبناني يفرح لهم وبوطنيتهم وبإصراهم على التصويت، وهذا تأكيد على التزامهم بالديمقراطية”.

وأضافف المشنوق ردّا على سؤال أنّ “الجيش موجود داخل عرسال وموجود في كلّ منطقة عرسال، وهو سيّد على الأرض. كلنا نعرف المشاكل الموجودة هن نتيجة النيران السورية، لكنّ الجيش والقوى الأمنية يقومون بأكثر من واجبهم. والدولة موجودة داخل عرسال، لكن هناك ظروف أمنية تتطلّب أحيانا الانسحاب في وقت ما والعودة بعده، لكنّ الدولة موجودة. وتصرف الأهالي اتجاه الانتخابات والتصويت يلزم الدولة أكثر وأكثر أن تكون مسؤولة عن عرسال بكل المعاني”.

وردا على سؤال حول ترشّح رئيس البلدية علي الحجيري أجاب المشنوق: “الذين يصوّتون هم أهالي عرسال، وترشّحه ضمن القانون، والناخب هو الذي يقرّر”.

وفي طريق العودة استقبل أهالي اللبوة موكب الوزير المشنوق الذي توقف لمبادلتهم بالتحية، فاحتشد الأهالي في ساحة البلدة ونحروا الخراف تحيّة له ونثروا الأرز.

عرسال عرسال2

kaman 3ersaaaaal