المشنوق ترّأس اجتماعاً لمجلس الأمن الفرعي في سرايا بعلبك

عناوين رئيسية 08 مايو 2016 0

تراّس وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق اجتماعاً لمجلس الأمن الفرعي في سرايا بعلبك، بحضور محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، وقائد الدرك العميد جوزف الحلو وقائد منطقة البقاع الإقليمية لقوى الأمن الداخلي العميد نعيم شمّاس، واستعرض سير العملية الانتخابية من الناحيتين الإدارية والأمنية.

بعد الاجتماع أكّد المشنوق أنّه اطمأنّ “إلى الوضع الانتخابي في كل الدوائر بمحافظة بعلبك الهرمل، وفي كل مركز أزوره كنتُ أطمئن وأفرح أكثر، لأن نسب المشاركة ترتفع في كل المناطق، وهذا دليل على إيمان اللبنانيين بالديمقراطية، وبأنّ الانتخابات هي الوسيلة الوحيدة لإيصال ممثليهم إلى السلطة.

ولفت إلى أنّ “دور السلطة البلدية سيتطوّر لأنّه صار لديها مداخيل وقدرة على تنمية الكثير في القرى، وتحسين البنية التحتية للمناطق، وهذا يشجع الناس على الانخراط أكثر فأكثر”.

وشدّد على أنّ “الأجواء هادئة جدا ما عدا حادث بسيط تحت السيطرة في زحلة”، ووجّه رسالة إلى أهل عرسال ” بأنّهم أهل لكلّ اللبنانيين”. وأكّد أن “الوضع ممتاز في بعلبك الهرمل”، كاشفاً عن وجود “مشروع لبناء سرايا جدية، كما أطلعني المحافظ بشير خضر، لأنّ المكان يساعد الموظفين على تأدية واجبهم بشكل أفضل”. وأضاف: “هذه المنطقة تؤكد دائماً أنّ مرجعيتها الدولة رغم كلّ الكلام الذي يقال، وأنّ الدولة هي التي تقرر في كلّ أمورها”.

وردّا على سؤال حول إمكانية زيارته عرسال، أجاب: “لم أسأل بعد عن الطريق، لكن بالتأكيد لديّ رغبة”، وجدّد تأكيده على أنّ “الانتخابات البلدية والاختيارية هي الخطبة، والعرس اليمقراطي هو في إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية التي هي الخطوة الأولى ليستعيد النظام النظام حيويته ولتنتظم العملية السياسية”.

وختم قائلا لأهل بعلبك الهرمل: “يجب أن نعمل كلّنا سويّاً لئلا يبقى هناك تقصير ولا إهمال”. ثم توجّه إلى زحلة

.

zisssss