المشنوق تابع الاستعدادات التحضيرية لانتخابات المرحلة الأولى

عناوين رئيسية 07 مايو 2016 0
#الحراك_البلدي

#الحراك_البلدي

 

صدر عن المكتب الاعلامي لوزير الداخلية والبلديات الآتي:

يتوجه غداً الأحد ناخبات وناخبو كل من محافظة بيروت (476021) والبقاع (308717) وبعلبك – الهرمل (303102) إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في الانتخابات البلدية والاختيارية.

وقد تابع وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، منذ صباح اليوم، الاستعدادات الإدارية والامنية واللوجستية لضمان توفير أفضل الشروط لإتمام المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية والاختيارية، التي ستجري غداً في المحافظات الثلاث. وهو بقي على تواصل دائم مع غرفة العمليات المركزية في الوزارة، التي باشرت العمل برئاسته منذ الخميس الماضي.

وفي إطار هذه الاستعدادات أنجزت الدوائر المعنية في المحافظات الثلاث عملية توزيع وتسليم صناديق الاقتراع إلى رؤساء الاقلام ومساعديهم، إضافة إلى مختلف اللوازم الخاصة بالاقتراع. وقد تولّت غرفة العمليات المركزية معالجة كلّ الشكاوى والمشاكل التي اعترضت حسن سير العمليات التحضيرية.

على صعيد آخر، دعت وزارة الداخلية والبلديات المرشحين إلى الالتزام بالقوانين التي ترعى الانتخابات، كما تمنّت على وسائل الإعلام المساهمة في توفير أفضل الأجواء لتتمّ العملية الانتخابية بعيداً عن التشنّج، وبالتالي أن تلعب دوراً ايجابياً في تحفيز الناخبات والناخبين على ممارسة حقهم وواجبهم في التعبير الديمقراطي.

وفي برنامج الوزير المشنوق يوم الأحد الانتخابي، المشاركة في الاقتراع، إضافة إلى جولة للتأكّد من حسن سير الانتخابات، ومؤتمر صحافي سيعقده في الوزارة في تمام الثامنة مساءً، لتقويم مجمل العملية الانتخابية إدارياً وأمنياً.