المشنوق بعد معايدة دريان: مفتي الاعتدال والوفاق..وأتفاءل بجلسة للحكومة بعد الأعياد

الأخبار 25 ديسمبر 2015 0

أكّد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنّه “متفائل في إمكانية انعقاد جلسة لمجلس الوزراء بعد الأعياد”، مشيرا إلى أنّ “حركة التواصل مع الأطراف السياسية اللبنانية كلّها لملء الشغور الرئاسي لا تزال موجودة وحيّة ومستمرّة”، متوقّعا “الوصول خلال أشهر قليلة إلى نتائج إيجابية للتوافق على انتخاب رئيس”.
وبعد زيارته مفتي الجمهورية اللباننية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى للمعايدة قال المشنوق: “أثبت سماحته أنّه مفتي الاعتدال والوفاق ومشجّع على الحوار بين الأطراف للوصول إلى نتائج تؤمّن المزيد من الاستقرار”.
وأضاف المشنوق أنّ “ترشيح النائب سليمان فرنجية ليس مبادرة بقدر ما هو حركة تواصل مع الأطراف السياسية اللبنانية كلّها لملء الشغور الرئاسي، وهي ولا تزال موجودة وحيّة ومستمرّة وأتوقّع خلال أشهر قليلة أن تصل إلى نتائج إيجابية للتوافق على انتخاب رئيس، لأن لا أحد يمكن أن يدّعي أن الشغور الرئاسي يحقّق أيّ استقرار جدي”.
وتابع: “بحثنا خلال الحوار الأخير في تفعيل الحكومة وعمل مجلس النواب لنعوّض القليل من الفراغ الرئاسي الحاصل”، وقال ردّا على سؤال حول إمكانية عقد جلسة لمجلس الوزراء قريبا: “أنا متفائل في هذا الأمر بعد الأعياد انشاء الله”.
واعتبر المشنوق أنّ “سماحته لا يحتاج إلى شهادة في أنّه من روّاد العيش الواحد بين المسلمين والمسيحيين، وهذا واضح من خلال إعلان بيروت للإعلام الديني المستنير، الذي وقّع في دار الفتوى بحضور مفتيي مصر والأردن، وبعد الخطاب الوحدوي الممتاز، المسيحي الإسلامي، الذي ألقاه سماحته في ذكرى المولد النبويّ الشريف”.

.