المشنوق التقى وفدا من نقابة اصحاب المستشفيات الخاصة

عناوين رئيسية 16 فبراير 2017 0

بحث وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أمس، مع وفد من نقابة أصحاب المستشفيات الخاصة في لبنان برئاسة النقيب سليمان هارون، في ضرورة انهاء الاشكال الحاصل بين أصحاب المستشفيات الخاصة، والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي، لجهة قبول إستشفاء أفراد قوى الأمن.

وأوضح هارون «أننا تطرقنا مع الوزير الى ثلاث نقاط: الاولى، هناك جداول في وزارة المال جاهزة للدفع لصالح المستشفيات، وتبلغ قيمتها بحدود 35 مليار ليرة، ولقد تواصل وزير الداخلية مع وزير المال، وسيتم صرف المبلغ خلال أسبوعين مبدئياً. والنقطة الثانية، هناك حاجة الى قوى الامن الداخلي لسداد مستحقات متأخرة عن أعوام سابقة، تبلغ قيمتها 90 مليار ليرة، والسبيل لتغطية هذا المبلغ، يكون بمرسوم صادر عن مجلس الوزراء، لأخذ المبالغ من احتياطي الموازنة، وقد وعد الوزير بأنه سيبذل جهداً كبيراً للحصول على التسعين مليار ليرة. والنقطة الثالثة، تتعلق ببعض التعريفات المعتمدة بين بعض المستشفيات وقوى الامن الداخلي».

وأكد أنه «لا يمكن للوزير التطرق الى أمور تقنية، لكنه أبدى تجاوباً، وأعطى تعليماته من أجل أن يكون موقف قوى الامن الداخلي ايجابياً بالنسبة الى تعديل التعرفات»، مشيراً الى «أننا نقدر الموقف الايجابي الذي اتخذه وزير الداخلية، وقرارنا سيكون مبنياً جواباً على هذا القرار الايجابي».

وعما إذا ستعود المستشفيات الى قبول استشفاء أفراد قوى الامن الداخلي، قال هارون: «إن شاء الله، وسنبلغ المستشفيات بناء على الموقف الايجابي الذي سمعناه من وزير الداخلية، وان شاء الله ستعود الامور الى طبيعتها ابتداء من اليوم (أمس)».