المشنوق أدلى بصوته: وعرس الديمقراطية حين ننتخب رئيسا

عناوين رئيسية 08 مايو 2016 0


قال وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق إنّ “اليوم ليس عرس الديمقراطية، بل هو خطبة، والعرس يكون حين ننتخب رئيساً للجمهورية ويكتمل النصاب الدستوري”. وشدّد، بعد إدلائه بصوته في ثانوية الرئيس رياض الصلح أنّ “النهار ممتاز، ونرجو أن يستمرّ كما بدأ، فالعملية الانتخابية تسير بشكل سليم في مدينة بيروت ومنطقة البقاع، وقد فرحت كثيرا بأنّ الثانوية تحمل اسم الزعيم رياض الصلح، لأنّه أحد آباء الاستقلال اللبناني”.

وردا على سؤال حول إجراء الانتخابات النيابية أجاب: “الأولوية لانتخاب رئيس للجمهورية”. وعن عدم قدرة ذوي الاحتياجات الخاصة على المشاركة في الانتخابات أجاب: “طلبنا من قوى الأمن مساعدتهم وسأراهم يوم الإثنين. هناك تقصير منّا أعتذر عنه، لكنّنا اتّخذنا إجراءات طوارىء منذ الأمس، وقوى الأمن ملزمة بمساعدتهم، ولديها تعمليمات بذلك، وانشاء الله في المراحل المقبلة نكون قد اتّخذنا احتياطات أكبر، وانشاء الله في الانتخابات المقبلة ننتهي من كل الإجراءات اللازمة قبل بدء العملية الانتخابية”.

وردّاً على سؤال حول تداعيات “العبوة الناسفة في سعدنايل” أجاب: “أعتقد أنّها جزء من الانتخابات ولا أهمية لها”. وعن حديث الأمين العام لحزب الله السيد نصر الله عن “شهور صعبة”، وحول مدى قدرة لبنان على الاستقرار الأمني في الفترة المقبلة، أجاب: “صعب جدا، يجب أن نحاول، مع أن الموضوع صعب. فالنظام السياسي أخذ جرعة إيجابية اليوم، تعطينا قدرة على الحياة أكثر، لكن نعم ستكون شهورا صعبة”.

وختاما دعا الناخبين “إلى التصويت، للائحة التي يريدونها، لكن يجب ألا يتخلّوا عن حقّهم بالتصويت”. وعن الحوار بين تيار المستقبل وترجمته تحالفاً في بيروت، وإن على صعيد المخترة، أجاب: “الحوار المباشر ساري المفعول، وعلى المستوى الحالي هو جيّد”.

Ch6vKxOUgAAMLfv

بيروت