الرد على قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني

الأخبار 22 يناير 2012 0

 
إعتبرعضو “كتلة المستقبل” النائب نهاد المشنوق “كلام قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني بمثابة اعلان الاحتلال الايراني لجنوب لبنان وللعراق .
وقال، في تصريح اليوم، إن كلام سليماني “تجاوز الحد الادنى للمنطق، بحيث لم تعد طهران تكلف نفسها عناء ترطيب تصريحاتها المنتهكة للسيادة اللبنانية والعربية، بل بلغ البخار في رؤوس بعض مسؤوليها حدا صاروا يجاهرون معه بالاحتلال والتفاخر بالسطو على السيادة والكرامة الوطنيتين”.
أضاف ان هذه التصريحات “تؤكد صوابية المقاومة السياسية التي نخوضها يوميا في لبنان لمواجهة غطرسة إيران واستكبارها “.
كما سخر المشنوق من التوضيحات التي صدرت عن السفارة الايرانية في بيروت وإدعاء السفير غضنفر ركن ابادي ان الجنرال سليماني تحدث عن مدى استلهام لبنان والعراق لفكر الثورة الإيراني، وقال: “نحن في لبنان لا نحتاج الى هذه الافكار، وبيروت تعطي دروسا في هذا المقام لمن يحتاجها. هذه الافكار تمت فقط الى ثقافة المغامرة بأمن الناس واستقرارهم كما تخطف خياراتهم وحريتهم وتعتدي على كرامتهم وعزتهم”.
واسف “لعدم إقدام اي شخصية من “حزب الله” على استنكار كلام سليماني على غرار ما فعل التيار الصدري في العراق”، متسائلا: ” هل يقل تيار السيد الصدر في العراق تشيعا وولاء  لايران عن “حزب الله” ام يزيد عليه في الوطنية؟”.
 ودعا الدول العربية الى “التعامل مع كلام سليماني باعتباره تصريحا بالاعتداء على امن ثلاث دول عربية، والتعامل معه بهذا المستوى قطعا للطريق على التمادي الايراني في إنتهاك سيادة الدول العربية”.
وطالب المشنوق رئيس الحكومة اللبنانية “بقطع العلاقات الدبلوماسية مع ايران لإفهام قائد “الحرس الثوري” ان لبنان ليس المكان المناسب لإعلان بيانه الرئاسي، وان اللبنانيين يرفضون أوهامه عن قدرة بلاده على احتلال عقول الناس”.
وختم: “سكوت الرئيس ميقاتي عن كلام الجنرال الايراني هو بمثابة خيانة وطنية غير مستغربة عن هذه الحكومة”.