«البنتاغون» يعلن مقتل ثلاثة من قياديي «داعش» في سورية

الأخبار 13 ديسمبر 2016 0

FILE - This undated file image posted on a militant website on Tuesday, Jan. 14, 2014, which has been verified and is consistent with other AP reporting, shows fighters from the al-Qaida linked Islamic State of Iraq and the Levant (ISIL), now called the Islamic State group, marching in Raqqa, Syria. More than a month after the slaying of Abdelqader and his friend Fares Hamadi, the media collective that Abdelqader belonged to _ which secretly documents life at the heart of the Islamic Stateís self-proclaimed caliphate _ has been forced into deep hiding. IS claimed responsibility for the murders in a video message warning that ìevery apostate will be slaughtered silently.î It was a grim riff on the media collectiveís name _ Raqqa is Being Slaughtered Silently, a reference to the Syrian city of Raqqa that has become synonymous with IS and its efforts to build a caliphate. (AP Photo/Militant Website, File)

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) قتل ثلاثة قياديين تابعين للتنظيم في سورية.

وذكر بيان الوزارة أن الثلاثة «على صلة مباشرة باعتداءات خارج سورية من بينها هجمات باريس في العام 2015، وبتجنيد مقاتلين أجانب وذلك في  ضربة جوية نفذها في 4 كانون الأول (ديسمبر) في الرقة بسورية».

 وأوضحت الوزارة أن «صلاح قرماط وسامي جدو ساعدا في الإعداد لاعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني (نوفمبر) العام 2015»، مؤكدةً أنهما كانا «مقربين من المسؤول عن تنسيق العمليات الخارجية الذي قتل في ضربة للتحالف في آب (اغسطس) أبو محمد العدناني». وكانت روسيا اعلنت ان العدناني قتل في ضربة نفذتها قواتها.

وتابع البيان «القيادي الثالث في التنظيم الذي قتل في ضربة التحالف هو وليد همان المكلف تنظيم هجمات انتحارية وحكم عليه غيابياً في بلجيكا بتهمة القيام بمحاولة اعتداء فاشلة في العام 2015».

وحضّر الرجال الثلاثة لتنفيذ اعتداءات في الغرب وكانوا ضمن شبكة القيادي الفرنسي – التونسي في التنظيم المتطرف بوبكر الحكيم الذي قتل أيضاً في ضربة للتحالف في 16 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.