ابراهيم: تمكنّا من امتصاص ارتدادات حروب الجوار

الأخبار 22 أغسطس 2016 0

1471793230__936534_large

دعا المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابرهيم، المغتربين الى “الاستثمار في لبنان، وايلاء الوطن الاهتمام اللازم والمساهمة في رد الاخطار التي تعصف به وتهدد مصيره”.

كلام ابراهيم جاء خلال حفل تكريم أقامه على شرفه رئيس المجلس الاغترابي اللبناني للاعمال نسيب فواز، في منتجع “خيزران” السياحي، وقال ابراهيم: “في المبدأ لا أحبذ الحديث عن الاغتراب، وأفضل الكلام عن الانتشار. اللبناني لا يغترب عن وطنه. حبه دائما للحبيب الاول، وهذا الحبيب هو بلد الارز واللبان، الذي اهدى العالم أبجدية وارجوانا، وما زال.”

وتابع: “لا أكشف سرا ان قلت ان وطننا يتحصن بقدر من المناعة التي تساعده على الثبات في وجه الاعاصير، وإن افلحت في هزه في فترات عصيبة، تبقى عاجزة عن اسقاطه، بفضل السهر الدؤوب للقوى العسكرية والامنية التي استطاعت توجيه ضربات موجعة الى الارهاب التكفيري، بعمليات استباقية ادت الى تفكيك الخلايا النائمة، والشبكات الناشطة الهادفة الى زعزعة الاستقرار، مستفيدة من الازمة السياسية التي زادها استعارا العجز عن انتخاب رأس للبلاد، تستقيم بوجوده الحياة الدستورية وتنتظم. وعلى الرغم من كل ذلك تمكنا من امتصاص الارتدادات السلبية للحروب الدائرة في الجوار وتداعيات النزوح المكلفة على غير صعيد”.