أردوغان يلتقي بوتين في روسيا الشهر المقبل

الأخبار 26 يوليو 2016 0

Turkish President Tayyip Erdogan speaks during a news conference following the National Security Council and cabinet meetings at the Presidential Palace in Ankara, Turkey, July 20, 2016. REUTERS/Umit Bektas

أعلن نائب رئيس الحكومة التركي محمد تشيمشيك اليوم (الثلثاء)، توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية في 9 آب (أغسطس) المقبل، بعد أيام على إعلان الكرملين عن لقاء مطلع الشهر نفسه بين رئيسي الدولتين.

وقال تشيمشيك في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية الرسمية «تاس» وأدلى بها خلال لقاء مع أحد نواب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش، إن «رئيسنا أكد أنه سيكون في 9 آب في سان بطرسبورغ». وكان الكرملين أكد الأسبوع الماضي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي اتفقا على أن «يلتقيا في الأيام العشرة الأولى من آب» في روسيا.

وسيكون اللقاء الأول بين الرئيسين منذ الأزمة التي نجمت عن إسقاط الطيران التركي طائرة روسية في سورية قرب الحدود التركية – السورية. وبعد أشهر من الانتقادات بين الرئيسين، هدأ التوتر في العلاقات الروسية – التركية مطلع الشهر الجاري بعدما وجه أردوغان رسالة اعتذار لبوتين.